القائمة الرئيسية

الصفحات

سامسونج تخطط لإنتاج معالجات لهواتفها بحلول عام 2025

 


كشفت تسريبات جديدة عن أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية تخطط لاستخدام معالجات داخلية مخصصة لسلسلة هواتفها الذكية الشهيرة من سلسلة هواتف Cosmic system S بدءًا من عام 2025.


وتعمل الشركة الآن على تطوير المعالجات الخاصة بها بسبب عدم كفاءة الإنتاج لمعالج Exynos لإنتاج شركة كوالكوم الأمريكية.


وقد نشرت بوابة Inews24 الكورية الجنوبية أن شركة سامسونج تشعر بإحباط بسبب أداء وكفاءة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 و Exynos 2200. وعلى الرغم من أن شرائح Exynos مخصصة لشركة سامسونج إلا أن الواقع ليس كذلك؛ حيث من المفترض بيع معالج Exynos لشركات تصنيع هواتف ذكية أخرى مثل جوجل وموتورولا وفيفو.



ويرجع السبب الآخر لرغبة شركة سامسونج في إنتاج المعالج الخاص بها هو فضيحة GOS؛ حيث تم اكتشاف قائمة تضم أكثر من 10 آلاف تطبيق تم تقليل أدائها عند تشغيل خدمة GOS في الخلفية، فبوجود معالج مخصص لسامسونج سيعطيها مرونة أكبر للتحكم في الهارد وير والسوفت وير بهواتفها.


علاوة على هذا تخطط الشركة الكورية الجنوبية لإنشاء وحدة معالجة مركزية خاصة بهواتفها الذكية بمواصفات خارقة لتميزها عن باقي المنافسين.


ومن المتوقع أن تظهر الشريحة المخصصة لأول مرة عام 2025 في سلسلة هواتف Galaxy S25 من سامسونج.


والمثير للاهتمام أن هذه الخطوة تُعد خطوة مستلهمة من شركة أبل الأمريكية، التي تنتج معالجات خاصة بأجهزتها أيضًا.



يذكر أن مجموعة سامسونج هي عبارة عن تكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونج تاون بسيول. ويضم العديد من الشركات التابعة، معظمها متحد تحت علامة سامسونج التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية.


وتتمتع مجموعة سامسونج بشكل عام بتأثير قوي في التنمية الاقتصادية والسياسة والإعلام والثقافة في كوريا الجنوبية، وتنتج الشركات التابعة لها حوالي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية. كما بلغت عائدات سامسونج 17% من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية البالغ 1082 مليار دولار.



author-img
انا مدون عربي ومن اصول عراقية انا مدون ومطور مواقع وتطبيقات على الانترنيت واهتم بماهوه جديد وحصري فعالم الانترنيت

تعليقات

التنقل السريع